الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*في اجتماع المركز الوطني لتخطيط الأراضي .. إسماعيل: التوسع في المشروعات التنموية لتحسين الخدمات للمواطنين

المصدر جريدة الجمهورية 20/9/2016

كتبت جيهان حسن:

أكد المهندس شريف إسماعيل. رئيس الوزراء. اهتمام الحكومة بتعظيم الاستفادة من أراضي الدولة في إقامة المشروعات الخدمية والتنموية. لتحسين مستوي الخدمات المقدمة للمواطنين. وتحقيق عائد اقتصادي يلبي احتياجات الأجيال الحالية والقادمة. مشيراً إلي أهمية العمل علي حصر وتقويم أراضي الدولة وإعداد التخطيط العام لتنميتها واستخدامها في إطار السياسة العامة للدولة. وإعداد خرائط استخدامات الأراضي في جميع الأغراض وتحديثها بصفة دورية بالتنسيق بين مركز استخدامات الأراضي وجميع الجهات.

 جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده أمس مع مجلس إدارة المركز الوطني لتخطيط استخدامات أراضي الدولة. بحضور وزير الزراعة. وممثلي عدد من الجهات المعنية لمتابعة استخدامات الأراضي في مختلف المشروعات التنموية بالدولة في القطاعات الصناعية. والزراعية. والسياحية. والبيئية. والتعدينية. والعمرانية. وأنشطة النقل. والكهرباء. والطاقة. وهيئة قناة السويس. وتذليل أي عقبات تتعلق بالأراضي المخصصة لهذه المشروعات. وكذا توفير الأراضي اللازمة لخريطة التنمية للمرحلتين الراهنة والمقبلة.

 من جانبه. عرض مدير المركز الوطني لتخطيط استخدامات أراضي الدولة تقريراً شاملاً أشار خلاله إلي الانتهاء من إنتاج الخريطة الرقمية لجهات الولاية علي الأراضي في شكلها النهائي. بعد مراجعة خريطة استخدامات الأراضي علي مستوي الجمهورية. والعمل علي فض التداخلات بين جهات الولاية. وتدقيق الملفات الرقمية لبعض الجهات. إلي جانب استعراض خطط أجهزة الدولة في تنفيذ المشروعات التنموية المختلفة. والأراضي اللازمة لكل جهة ولاية من حيث المساحات المخصصة لها ومواقعها.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع